كيف تحصل على نتائج أفضل باستعمال كلمات البحث

من طرف Abdo Ibdaanet  |  نشر في :  9:22 ص 0 تعليقات

من أجل الحصول على نتائج أفضل، ينصح باستعمال أكثر من كلمة في شريط البحث الخاص بكوكل google .

فمثلا إذا ادخلت كلمة فيسبوك بالعربية أو Facebook بالفرنسية و أجريت بحثا عنها فإنك ستحصل على نتائج مختلفة و بعيدة عم تريد أن تعرفه. فهل تريد ان تعرف كيف تستعمل فيسبوك Facebook ؟ أو تريد الدخول إلى الموقع الخاص به؟ أو تبحث عن صفحة فيسبوك Facebook خاصة بشخص ما ؟ ... إذن عليك أن تحدد ما تريده بالضبط.

لنتابع المثال التوضيحي التالي :

إذا كتبت كلمة Facebook فستحصل على 5.5 مليار نتيجة، منها روابط لموقع Facebook و كذا روابط لمواقع تعرف بـ Facebook و أخرى عن أخبار Facebook ....

أما إذا كتبت utiliser Facebook فتستحصر النتائج في الصفحات التي تتحدث عن كيفية استعمال فيسبوك Facebook ... و لاحظ حتى عدد النتائج انخفض إلى 7 ملايين (إلى حدود كتابة هذا المقال).

و اما إذا كتبت comment bien utiliser Facebook فإنك ستقلص من عدد النتائج إلى مستوى أقل و ستكون موافقة لما تبحث عنه.

إذن فكلما استعملت كلمات و عبارات دقيقة لما تبحث عنه ستحصل على نتائج ملائمة و محصورة و ستستبعد كمّا هائلا من النتائج التي لا علاقة لها بما تبحث عنه.


استغلال نتائج البحث :

هناك إشارة لابد منها قد تفيدك في تطوير عملية بحثك و هي أنه عندما تعرض لك صفحة النتائح، قم أولا بقراءة الوصف المختصر الذي يرافق روابط الصفحات، الذي بواسطته ستختار الرابط الذي تراه مناسبا أكثر لما تبحث عنه.

فمثلا ستجد روابط تتحدث عن كيفية استخدام فيسبوك facebook : من التسجيل به إلى إنشاء الصفحات و إضافة الصور و غيرها. كما أنه هناك روابط تتحدث عن كيفية استغلال فيسبوك facebook في العمليات التجارية الالكترونية، و بالطبع هذا النوع من الروابط ستسبعده لأن رغبتك هي تعلم استخدام فيسبوك facebook .

أيضا نلفت انتباهك أن نتائج البحث تعتبر مادة جاهزة لكي تستخرج منها كلمات بحث جديدة لما تريده..

فإذا دخلنا إلى بعض الصفحات التي تتحدث عن استعمال فيسبوك facebook فستجد التي تتحدث عن profile facebook و أخرى عن التسجيل بالفيسبوك facebook أو إنشاء صفحة خاصة أو البحث عن أصدقاء أو إدراج صور ... فإذا كنت ممن يودون استعمال فيسبوك facebook لأول مرة فالخطوة المنطقية التي عليك اتباعها هي أن تتساءل عن كيفية التسجيل بالفيسبوك facebook...ثم يأتي بعد ذلك تعلم إنشاء الصفحات و البحث عن أصدقاء....

إذن من هنا ستقوم بإجراء عملية بحث جديدة باستعمال مثلا comment s’insrire sur facebook : وبالتالي لاحظ النتائج و لاحظ الفرق أيضا بينها و بين سابقتها.

وباعتماد هذه الطريقة ستجد نفسك مع الأيام تكتسب مهارات جديدة في البحث ، تربح من خلالها معلومات أنسب و وقتا أكثر و أسلوبا جديدا في البحث.


نصيحتي إليك :

لا تدع إذن النتائج التي تعرض أمامك تؤثر في عملية بحثك، بل حاول التحكم فيها و امتلك عينا مراقبة يقظة و ممحصة، فأنت تتعامل مع آلة (محرك البحث) لا مع بشر، و الآلة تستجيب فقط للغرض الذي أنشأت من أجله و تستعمل الميكانيزمات التي تتوفر عليها.

وقد تعرّفت من قبل على كيفية اشتغال هذه الآلة، لذا إن استطعت أن تولّف بين هذا الجانب النظري و التطبيقي لاستخدام محرك البحث فكن على يقين أنك ستجد نفسك قد طورت من أسلوب بحثك و طريقة عملك بصورة أسرع.


لماذا الفيسبوك facebook ؟

تابع معنا الفيديو التالي :



ابـدأ نـت

دليلك في تعلم استعمال الكمبيوتر والأنترنت إذا أعجبك الموضوع، شاركه مع أصدقائك أو قم بتقييمه.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

ابدأنت يشكرك على ترك تعليقك ويرحب بك على صفحاته.

انضم إلينا على اليوتوب



تابعنا على الفيسبوك

back to top