كيف تجري بحثا أساسيا و بسيطا على كوكل google

من طرف Abdo  |  نشر في :  8:41 ص 4 تعليقات

للدخول إلى موقع كـوكـل Googleمن أجل إجراء عملية البحث تكتب www.google.com في شريط إدخال عناوين المواقع على متصفح الأنترنت الذي تستخدمه : انترنت اكسبلورر أو فاير فوكس أو كوكل كروم...

وهو شيء معروف بالنسبة لجميع مستعملي الأنترنت (67% منهم يستعملون كـوكـل Google كمحرك بحث)، بل هناك من يجعل موقع كـوكـل Google في صفحة اشتغال المتصفح...

كما أن هذه المتصفحات قامت بإضافة خدمة محركات البحث على واجهاتها (انظر درس محركات البحث على انترنت اكسبلورر).

إذن للبدء في البحث على كـوكـل Google يكفي الدخول كما قلنا للموقع ثم كتابة ما تبحث عنه في شريط البحث ثم تضغط على Entrée على لوحة المفاتيح أو تنقر على Rechercher. ليعرض لك كـوكـل Google جميع النتائج الموافقة لبحثك.

يكفي الآن أن تقوم بالنقر على الرابط الذي تراه يوفي بغرض بحثك.


أنت محظوظ !!

عند إدخالك لكلمة او عبارة البحث ثم قمت بالنقر على الزر j'ai de la chance فإن كـوكـل Google يوجهك مباشرة إلى الموقع الذي يظهر في أول النتائج المعروضة.



محرك البحث على المتصفحات :

إذا عدنا إلى متصفحات الأنترنت فيمكنك إجراء عملية بحث على كـوكـل Google باستعمال شريط هذا الأخير الذي يعرضه لك المتصفح.

لاحظ مكان تواجد شريط البحث في الصورتين أسفله بالنسبة لأنترنت اكسبلورر و فاير فوكس.


يمكن أن تكتب أيضا ما تبحث عنه في شريط عنوان المواقع ثم تنقر على Entrée لتحصل على النتائج.

ملاحظة : للحصول على نتائج محرك البحث كـوكـل Google يجب تعيينه كمحرك افتراضي للمتصفح: محركات البحث على انترنت اكسبلورر


متصفح كوكل كروم كمرحك بحث :

أما بالنسبة للمتصفح كوكل كروم google chrome فيكفي أن تكتب ما تبحث عنه في شريط العناوين ثم تضغط على Entrée.


كـوكـل Googleيساعدك في البحث :

لتسهيل عملية البحث أكثر فإن كـوكـل Googleيقوم بمساعدتك عن طريق عرضه لقائمة من كلمات البحث بمجرد ما تبدأ في كتابة كلمات بحثك . ومن خلال هذه القائمة تختار العبارات الأنسب لما تود البحث عنه.


هل كـوكـل Googleيبحث في جميع الكلمات ؟

يبحث كـوكـل Google في جميع الكلمات التي تكتبها باستثناء بعض علامات الترقيم : @#$%^&*()=+[]\ و الأحرف الخاصة.

وبالنسبة للغة الفرنسية يتم تجاهل : le,la, les, de, des, avec, vous, … وكذلك http, .com

كما أن كـوكـل Google يعتبر الكلمات المكتوبة بحروف كبيرة أو صغيرة أمرا متشابها، مثلا حين تكتب SPORT أو sport أو Sport فهذا لا يشكل فرقا عند كـوكـل Google.


نصائح لإجراء عمليات بحث أفضل :

ينصح كـوكـل Google باتباع 4 نصائح مهمة للحصول على أفضل عمليات بحث وهي :

  • المحافظة على البساطة. إذا كنت تبحث عن شركة محددة، فأدخل اسمها فقط، أو أكبر جزء من اسمها بحسب ما يمكن تذكره. إذا كنت تبحث عن مفهوم أو مكان أو منتج معين، فابدأ باسمه. إذا كنت تبحث عن مطعم كباب، فأدخل كلمة "كباب" واسم مدينتك أو الرمز البريدي. لا تتطلب أغلب طلبات البحث عناصر متقدمة أو بناء جملة فريدًا. البساطة أفضل خيار.

  • تصور الطريقة التي ستتم بها كتابة الصفحة التي تبحث عنها. محرك البحث ليس بشرًا، إنه برنامج يعمل على مطابقة الكلمات التي تقدمها له مع صفحات الويب. استخدم الكلمات المُحتمل بدرجة كبيرة ظهورها في الصفحة. على سبيل المثال، بدلاً من كتابة [ رأسي تؤلمني ]، اكتب[ صداع ]، حيث إنه المصطلح الذي سيتم استخدامه في صفحة طبية. يُعد طلب البحث[ ما البلاد التي تكون الخفافيش فيها رمزًا لحسن الحظ؟ ] واضحًا للغاية لأي شخص، ولكن ربما لا يحتوي المستند الذي توجد به هذه الإجابة على هذه الكلمات. بدلاً من ذلك، استخدم طلب البحث[ ترمز الخفافيش لحسن الحظ في ] أو حتى [ الخفافيش حسن الحظ ] فقط، حيث من المحتمل أن يكون ذلك ما تشتمل عليه الصفحة المنشودة.

  • صِف ما تريده بمصطلحات قليلة قدر الإمكان. الهدف من كل كلمة في طلب البحث هو التركيز عليها بشكل أكبر. ونظرًا لأنه يتم استخدام جميع الكلمات، تؤدي كل كلمة إضافية إلى تقييد النتائج. إذا بالغت في تقليل كلمات البحث، فستفقد الكثير من المعلومات المفيدة. الاستفادة الرئيسية من استخدام كلمات رئيسية أقل، هي أنه في حالة عدم الحصول على النتائج المنشودة، فمن المحتمل أن ترشدك النتائج إلى الكلمات الإضافية اللازمة لتحسين نتائج البحث في عملية البحث التالية. على سبيل المثال، يُعد طلب البحث [ طقس مكة ] طريقة سهلة للعثور على معلومات عن الطقس، وربما نتائج أفضل من طلب البحث الأطول[ تقرير عن حالة الطقس في مكة بالمملكة العربية السعودية ].

  • اختر كلمات وصفية. كلما كانت الكلمات فريدة، زادت احتمالية الحصول على نتائج أكثر صلة بالموضوع. عادة ما تكون الكلمات غير الوصفية بدرجة كبيرة - مثل "مستند"، أو "موقع ويب"، أو "شركة"، أو "معلومات"- غير مطلوبة. ضع في اعتبارك أنها إذا استخدمت كلمة ذات معنى صحيح إلا أنها ليست الكلمة الشائعة الاستخدام بين الناس، فربما لا تؤدي إلى الحصول على الصفحات التي تريدها. على سبيل المثال، يُعد طلب البحث [ نغمات رنين المشاهير ]أكثر وصفية وتحديدًا من [ أصوات المشاهير ].

ابـدأ نـت

دليلك في تعلم استعمال الكمبيوتر والأنترنت إذا أعجبك الموضوع، شاركه مع أصدقائك أو قم بتقييمه.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم بعد التفكير مليا عرفت اننا سنرسل التعليقات من هده الصفحة بدل الصفحة الرئيسية هل هدا ما كنت تقصده اخي عبد الرحيم الا انه لدي ملاحظة بسيطة مثلا انا فتحت هده الصفحة الخاصة بكيفية البحث في كوكل و ارسلت تعليقا و لكن ما فهمت من اتتراتيجية الموقع انه ادا فتحت صفحة ما فالتعليق المرافق لها يكون في اطار دلك الموضوع المطروح في تلك الصفحة اما صفحة الموفي ميكر فانا اعتبرها الصفحة الرئيسية لاننا بمجرد الدخول الى الموقع نجدهاامامنا تم بعد دلك نختار اخد المواضيع لدلك فان التعليقات المرافقة لها تكون عامة و مفتوحة و غير متعلقة بموضوع معين.

    ردحذف
  2. أردت فقط التنويع في أماكن التعليقات لا غير، فأينما تُرك تعليق سأجيب عنه و سيظهر في ركن آخر التعليقات أسفله....
    فاستمري في تعليقاتك القيمة كما عهدناك
    شكرا

    ردحذف
  3. شكرا لك اخي عبد الرحيم انا ايضا ساحاول ان ارسل تعليقاتي من اماكن مختلفة اضافة لدي هناك سؤال اخي عبد الرحيم لدي سؤال دائما اسمع بكلمة sutab و لا اعرف مادا تعني

    ردحذف
  4. setup بالانجليزية تعني تثبيت أو تنصيب و هو البرنامج الذي نشغله لتثبيت أي برنامج كما فعلت حينما قمت بتثبيت مثلا فلاش بلاير
    تابعي درس كيف تقوم بتنصيب برنامج جديد ؟ في دروس الويندوز على الموقع

    ردحذف

ابدأنت يشكرك على ترك تعليقك ويرحب بك على صفحاته.

انضم إلينا على اليوتوب



تابعنا على الفيسبوك

back to top