محرك البحث بينغ Bing

من طرف Abdo  |  نشر في :  9:38 ص 1 تعليق

رغم أن كوكل استحوذ على جميع الأرقام، واعتبر كأفضل محرك للبحث بالنسبة لمستخدمي الأنترنت، فإن هذا لايمنع من استعمال محركات أخرى للبحث.
وقد أشرنا في بداية هذه الدورة إلى أنواع كثيرة لمحركات البحث، منها ياهو yahoo و بينغ Bing و أسك ASk ....


محرك البحث بينغ Bing
يعرف محرك البحث بينغ Bing التابع لشركة ميكروسوفت Microsoft ازديادا متواصلا في عدد مستعمليه، فهو الآن يحتل المركز الثاني بعد كوكل في بعض الدول الأوروبية مثل فرنسا و إسبانيا و ألمانيا و بريطانيا.
ولتشغيل محرك البحث بينغ Bing اكتب العنوان لتالي www.bing.fr وابدأ عمليات بحثك على هذا المحرك.
خصائص محرك البحث بينغ Bing :
يمكنك بينغ Bing من البحث في فهرس يضم 5 مليارات صفحة ويب، حيث تستطيع أن تجري بحثك في مجموع صفحات الويب أو في الصور، أو الفيديو، أو الأخبار، أو التجارة أو الخرائط.... و ذلك من خلال النقر على الرابط المناسب المتواجد أعلى حيز البحث.
ولإجراء عملية البحث على محرك البحث بينغ Bing قم بكتابة عبارة البحث التي تريد في حيز البحث ثم اضغط Entrée، تستطيع كتابة ما مجموعه 150 رمزا في حيز البحث : حروف و علامات و فراغات ...

عبارات بحث ذات صلة :
بعد عرض نتائج بحثك، تجد في الجانب الأيسر لمحرك البحث بينغ Bing شريطا يضم عبارات ذات صلة بما تبحث عنه Recherches Associées قد تساعدك في الوصول إلى نتائج أفضل.
يكفي إذن أن تنقر على إحدى هذه العبارات ليتم عرض قائمة جديدة لنتائج البحث.

أرشفة البحث :
عند إجرائك لأي عملية بحث على محرك البحث بينغ Bing فإن هذا الأخير يقوم بحفظ عبارات البحث التي تكتبها، و يقوم بعرضها لك بمجرد تشغيلك للمحرك مرة أخرى أو بمجرد ما تقوم بإجراء عملية بحث جديدة.
وتجد هذه العبارات في الشريط على يسار النتائج تحت عنوان Historiques des recherches
تستطيع عرض جميع العبارات التي قمت بالبحث عنها من خلال النقر على Tout Afficher، حيث ستوّجه بعدها إلى صفحة جديدة تسمى أرشيف البحث .
في هذه الصفحة ستجد العبارات التي كتبتها مصنفة حسب مجال البحث : صور و فيديو و أخبار ... أو مصنفة حسب تاريخ كتابة العبارة.
كما يمكنك من خلال صفحة أرشيف البحث Historiques des recherches حذف هذا الأرشيف بالنقر على Effacer أو تعطيل خدمة الأرشفة بالنقر على Désactiver.
وإذا عدت إلى صفحة نتائج البحث و دائما في حيز أرشيف البحث Historiques des recherches يمكنك حذف جميع محتويات الأرشيف Tout Effacer و كذلك تعطيل خدمة الأرشفة بنفس الطريقة: désactiver

البحث المتقدم :
يقدم لك محرك البحث بينغ Bing إمكانية حصر نتائج بحثك حسب معايير مختلفة تتعلق إما بالتحكم في عبارات البحث التي تكتبها، أو بتخصيص مواقع معينة للبحث فيها، أو تحديد البلد و اللغة.
لهذا الغرض انقر على الزر Avancé المتواجد أعلى نتائج البحث.

مساعدة في البحث على بينغ Bing:
يقدم لك أصحاب محرك البحث بينغ Bing عدة مقالات تساعدك في بحثك على هذا المحرك ، فلا تتردد بزيارة ركن المساعدة على الرابط التالي Aide

ابـدأ نـت

دليلك في تعلم استعمال الكمبيوتر والأنترنت إذا أعجبك الموضوع، شاركه مع أصدقائك أو قم بتقييمه.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

هناك تعليق واحد:

  1. هو محرك رائع جدا ولكني لم استطيع تثبيته

    ردحذف

ابدأنت يشكرك على ترك تعليقك ويرحب بك على صفحاته.

انضم إلينا على اليوتوب



تابعنا على الفيسبوك

back to top