عملية النسخ و اللصق بطريقة متقدمة في اكسيل 2010

من طرف Abdo  |  نشر في :  9:01 م 0 تعليقات

أصبحت عملية النسخ و اللصق في اكسيل 2010 تتميز بعدة خيارات متقدمة بدلا من النسخ و اللصق العادية. فمن خلال درس اليوم سنتعرف على بعض هذه الخيارات الجديدة، وفي آخر المقال ستجد فيديو توضيحي لعمليات النسخ و اللصق في برنامج اكسيل 2010.

العملية الاعتيادية للنسخ و اللصق:

لنسخ محتويات خلية أو خلايا نقوم بتحديدها أولا ثم ننقر على نسخ في المجموعة Presse-papiers من التبويب Accueil ثم ننقر على الخلية التي ستستقبل المعطيات المنسوخة و ننقر على لصق.

نسخ و لصق في اكسيل 2010

نسخ و لصق باختيارات متقدمة:



عندما تقوم بنسخ المعطيات و تريد لصقها انقر على السهم المتواجد أسفل لصق Coller ستجد أمامك مجموعة من الاختيارات : coller, coller des valeurs, autres options de collage ثم Collage spécial  لعرض المزيد من الاختيارات.

خيارات متقدمة نسخ و لصق في اكسيل 2010


مثلا في الحيز Coller des valeurs وبعد أن قمت بنسخ معطيات رقمية، يمكنك أن تقوم بلصق الأرقام فقط دون التنسيق المطبق عليها (حجم الخط و لونه.....)، أو تقوم بلصق الأرقام مع تنسيقها أو فقط لصق التنسيق و تطبيقه على المعطيات المتواجدة في موضع اللصق... (تابع الفيديو أسفل المقال)

نسخ و لصق في اكسيل 2010 coller les valeurs


في نافذة Collage spécial لديك عدة اختيارات:

نسخ و لصق في اكسيل 2010 collage spécial


Formules: هذا الخيار يمكنك من لصق المعادلة أو العملية الحسابية المطبقة في الخلية التي قمت بنسخها:

مثلا في الخلية C2 تم تطبيق العملية التالية A2+B2 فعندما تنسخ الخلية C2 وأنت ترغب فقط في نسخ العملية وليس المعلومات أو التنسيق المطبق على الخلية، فانقر على الخلية التي تريد لصق العملية الحسابية عليها مثلا C3 ثم اختر Formules. (تابع الفيديو أسفله للتوضيح أكثر)

Formats: تمكنك من لصق التنسيق المطبق على الخلية المنسوخة (نوع الخط و حجمه و لونه...)

Commentaires: للصق التعليقات المرافقة للخلايا المنسوخة.

Validation: في اكسيل2010 يمكنك أن تحدد بعض الشروط التي ينبغي احترامها أثناء مسك المعطيات في جدولما: مثلا أن تفرض مسك الأرقام فقط في خلايا معينة... هذه الشروط يمكنك تطبيقها على خلية واحدة ثم تقوم بإعادة لصقها و تطبيقها على الخلايا الأخرى، لهذا الغرض تلجأ إلى الخيار Validation  عند اللصق. (تابع الفيديو أسفل المقال)

Opération: تمكنك من لصق معطيات خلية منسوخة مع تطبيق العملية الحسابية التي تريد: جمع أو طرح أو قسمة أو ضرب، على محتويات الخلية التي يتم اللصق بها.


المزيد من التوضيحات تجدها في الفيديو التالي و للمزيد حول Collage spécial  تابعنا في الدرس القادم.


ابـدأ نـت

دليلك في تعلم استعمال الكمبيوتر والأنترنت إذا أعجبك الموضوع، شاركه مع أصدقائك أو قم بتقييمه.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

ابدأنت يشكرك على ترك تعليقك ويرحب بك على صفحاته.

انضم إلينا على اليوتوب



تابعنا على الفيسبوك

back to top